الجمعة، 6 مارس، 2009

FOREX Market




بسم الله الرحمن الرحيم وبه نســتعين.. الحين ها المره اتمنى اني ما انقطع عن الكتابة لفترات طويلة قولوا آمين :)


هالمره سأبدأ بالكتابة عن موضوع يهم بس الناس اللي تحب الفلوووس :$ لوول امزح ^^ , بيني وبينكم نظرا للي نشوفه من تهاوي وتداعي للإقتصاد العالمي صار لازم كل واحد فينا يعتني وينمي اقتصاده "الشخصي" اكثر اذا جاز التعبير حتى يكون وضعه المالي مستقر على المدى الطويل في اواسط عواصف الاقتصاد العالمي التي تهب من حين لآخر ولا تفرق بين أحد .. يعني دورة الاقتصاد كذا , امممم المهم الموضوع عن سوق تبادل العملات الأجنبية , بحاول اني اعطيكم فكرة ولو بسيطة عن الفوركس و تجارة العملات الأجنبية لأني الصراحة بعدما تعلمت شوي عن ها الشي تبين لي انها قد تكون مهنة الأحلام لأي شخص الى حد بعيد وخاصة عن نفسي , لأن فيها اغلبية الصفات اللي كنت حاطنها فبالي عن نوع مهنتي المستقبلية بغض النظر عن المجال والتخصص .




مدخل إلى سوق الفوركس أو Foriegn Exchange Currency Market :


يسمى كذلك سوق تبادل العملات الأجنبية حيث تتم فيه مختلف عمليات المتاجرة على العملات الأجنبية, ويعتبر هذا السوق أكبر الأسواق العالمية وأضخمها , وكذلك يتميز بالسيولة العالية حيث أن معدل التداول فيه يصل إلى ما يقارب 2 تريليون دولار أمريكي يوميا.



طبعا تجارة العملات هي عملية بيع أو شراء عملة مقابل عملة أخرى فيما تسمى بالأزواج , مثلا كالجنيه الاسترليني مقابل الدولار او الين الياباني مقابل اليورو بقصد الربح .



ملاحظات :



1 >



يمكن المتاجرة في الفوركس من أي مكان في العالم وبمختلف طرق الإتصال الحديثة, فسوق تبادل العملات الأجنبية هو أحد أشكال السوق الثالث ( OTC ) ويتم تداول العملات المختلفة حول العالم بين المراكز المالية الرئيسية مثل : لندن , طوكيو , نيويورك , زيورخ , فرانكفورت , هونج كونج , سنغافورة , باريس , سدني , حيث يتم تغطية معظم مناطق العالم على إختلاف الوقت.



2 >



تمكن سوق العملات من إستقطاب وجذب أنظار ملايين المستثمرين من مختلف أنحاء العالم , لما يتمتع به من سيولة عالية , وتسهيلات مالية مميزة , والهدف الرئيسي لجميع المتداولين والمستثمرين اكيد طبعا هو تحقيق أرباح كبيرة من خلال المتاجرة في مراكز البيع والشراء في سوق تبادل العملات الأجنبية.



3 >



وباستقراء القاعدة القديمة والأزلية التي تربط بين العائد المتوقع لإستثمار معين والمخاطر المحيطة بذلك الإستثمار , نجد انها تنطبق وبشكل واضح على سوق تبادل العملات الاجنبية , لذلك فهي تقدم للمستثمرين فرصا كبيرة لتحقيق الأرباح كنتيجة لإستثماراتهم المختلفة , ولكن ومع كل المميزات التي يتصف بها هذا السوق فهو محمل بالمخاطر نظرا لكبر حجم التسهيلات المالية التي يقدمها وارتفاع درجة التقلبات السوقية , ولهذا ينصح عادة لكل من يرغب في المتاجرة بهذا السوق الحرص والحذر من كافة المخاطر التي قد يتعرض لها هذا النوع من الإستثمارات , إلا أن التحليل و دراسة الإستراتيجيات المختلفة التي ترسمها دوائر إدارة الخاطر والقراءة المعمقة للتوصيات قد تحمي ثروة وممتلكات المستثمرين , مع ضرورة الإكتفاء بمستوى معقول من العائد .. راح اتوقف هنا في ها البوست كمقدمة وفكرة عن سوق الفوركس بشكل خفيف , اتمنى يعجبكم الموضوع لانه عااااجبني صراحة .. في المرة القادمة سنتحدث أكثر عن تجارة العملات الأجنبية


تشاااااوو $_$ :P












هناك تعليق واحد:

غريب يقول...

شكرا عزيزي على المعلومات القيمة

منتظرين منك المزيد